واع / المطلبي : امريكا تستمر بالرهان الخاسر على حصان الكاظمي

واع / بغداد

وصف السياسي المستقل سعد المطلبي ,اليوم الاثنين , ان نشاطات وتحركات رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي ضمن المخطط الامريكي بالفاشلة، مشيرا الى أمريكا تراهن بحصانها الخاسر في العراق.

وقال المطلبي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع),ان ” إخفاقات حكومة الكاظمي وتورطها بملفات فساد لم تعد مخفية فقد افتضحت بعد أسابيع من تسليمة السلطة للسوداني وعلى راسها ملف سرقة القرن الذي مازال قيد التحقيق ” . 

وأضاف اما ” القوى السياسية اعترفت صراحة بانها كانت على خطا كبير عندما رشحت الكاظمي لرئاسة السلطة وبالتالي فان أي محاولة او ضغط امريكي لاعادة تدوير الكاظمي مرة أخرى سيواجه الفشل الذريع ولايمكن للقوى السياسية ان تكرر ذات الخطأ ” . 

وكان المحلل السياسي صباح العكيلي , قد اكد استحالة إعادة تدوير رئيس الوزراء السابق مصطفى الكاظمي ، متهما أمريكا بانتهاج سياسة خبيثة ضد النظام السياسي في العراق.

 وقال العكيلي, ان ” كافة الأوساط السياسية والإعلامية والأكاديمية اثبت لها بان شخصية الكاظمي غير مؤهلة ولا تمتلك الكفاءة في إدارة الدولة ”

وأضاف ان “الجانب الأمريكي شرع في الآونة الأخيرة بمحاولة فرض الكاظمي من جديد من خلال تسويقه إعلاميا وظهوره في لقاءات دولية كعراب لسياسة الامريكان في المنطقة , الا ان ذلك سوف لن يحصل وعودته مستحيلة وضربا من الخيال ” .

ت / ز  .م