واع / السويد تدين الهجوم على سفارتها في بغداد

واع / بغداد

دانت وزارة الخارجية السويدية، اليوم الخميس، الهجوم على مقر سفارتها في بغداد، محمّلة السلطات العراقية مسؤولية حماية البعثات الدبلوماسية وموظفيها.

وقالت الخارجية في بيان: “ندين جميع الاعتداءات على الدبلوماسيين وموظفي المنظمات الدولية”.

وأضافت الخارجية السويدية أن “الهجمات على السفارات والدبلوماسيين تشكل انتهاكا خطيرا لاتفاقية فيينا”.

وتابع البيان، أن”جميع موظفي سفارتنا في بغداد في أمان والسلطات العراقية تتحمل مسؤولية حماية البعثات الدبلوماسية وموظفيها”.

وفي وقت سابق صباح اليوم، اقتحم مئات المتظاهرين مقر السفارة السويدية في بغداد، احتجاجًا على حرق نسخة من المصحف في العاصمة ستوكهولم، وأضرموا النيران فيها.