واع/وزير التجارة: لدينا خزين مؤمن من المواد الغذائية ويمكننا مواجهة التقلبات الاقتصادية العالمية

واع/بغداد/ح.ز

التقى وزير التجارة، اثير داود الغريري، اليوم الاثنين، محافظ صلاح الدين اسماعيل خضير الهلوب لبحث التعاون المشترك ودعم عمل الفروع التجارية ، وذلك خلال زيارة الوزير لمواقع الحبوب للاشراف على حملة حماية خزين الحنطة من الظروف الجوية وحالات الطوارئ.

واكد الوزير الغريري خلال اللقاء، بحسب بيان للوزارة وتلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)ان “خزين المواد الغذائية مؤمن وأشرفنا على السيطرة على ادارة الخزين بما يمكننا من مواجهة تغيرات المناخ والتقلبات الاقتصادية العالمية”.

اوضح الوزير الغريري “مشروع اتمتة البطاقة التموينية، عملية التحديث هي خطوة للتحول من البرنامج الورقي الذي مضى عليه اكثر من 35 عام الى نظام الكتروني يقدم خدمة في عدة مجالات منها الحفاظ على الخزين والمال العام والوصول الى الطبقة المستهدفة الحقيقية كذلك الارتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن من خلال تطبيق تمويني الالكتروني دون مراجعة دوائر وزارة التجارة “.

من جانبه اكد محافظ صلاح الدين، اسماعيل خضير الهلوب ان “الدعم والاهتمام الحكومي خلال الموسم الحالي والتسهيلات التي قدمتها الوزارة حققت نسبة الانتاج الاكبر الذي سيكون دافع للفلاح في استغلال استثمار الزراعة بالشكل الامثل لتقديم الافضل على مستوى الخزين الوطني من الحنطة”.

وشدد على “دعمه لعمل الفروع التجارية بالمحافظة وبما يتناسب مع حجم المهام المكلفة بها في تأمين الامن الغذائي والدور الرقابي للمحافظة على الاسعار وغيرها من المهام الخدمية”.