واع / أذربيجان تطلق عملية عسكرية في قره باغ  

واع / بغداد

أطلقت وزارة الدفاع الأذربيجانية ،اليوم الاربعاء، عملية “لمكافحة الإرهاب” في قره باغ، قالت إنها تهدف لفرض النظام.

وقالت الوزارة في بيان: “من أجل ضمان احترام ما نص عليه الاتفاق الثلاثي (موسكو – باكو – يريفان)، والتصدي للاستفزازات واسعة النطاق في المنطقة الاقتصادية بقرة باغ، ونزع سلاح القوات المسلحة الأرمينية وانسحابها من أراضينا، وتحييد بنيتها التحتية العسكرية، وضمان سلامة المدنيين وكذلك العسكريين، فضلاً عن استعادة النظام الدستوري لجمهورية أذربيجان، تم إطلاق عملية محدودة لمكافحة الإرهاب في المنطقة”.تجدر الإشارة إلى أن هذه التطورات تتزامن مع تدريبات “إيغل بارتنر 2023” الأميركية – الأرمينية المشتركة التي انطلقت في أرمينيا أمس الأول الاثنين، وستستمر حتى اليوم الأربعاء.

ت / ر . م