واع / افتتاح معرض الشباب السنوي للفنون التشكيلية الشبابية الواعدة في بغداد..

واع/بغداد / ابراهيم الفؤاد

أقامت دائرة الفنون برعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار د.أحمد فكاك البدراني معرض شبابي كبير في دائرة الفنون من مبنى مقر الوزارة في شارع حيفا.
والذي افتتحه الدكتور علي عويد المدير العام لدائرة الفنون..
حيث قال : لقد وَجَدَنا في المعرض إضافة فنية إبداعية جديدة تضاف إلى حركة التشكيل العراقي من خلال تنوع الأعمال الفنية المشاركة وتعدد أساليب مدارسها التي أجادت بصناعتها أيادٍ فنيةٍ واعدة أمامها قادم المستقبل الزاهر.
كاشفاً عن الأعمال الفنية والأسماء الفائزه الثلاثة الأولى والتي اختيرت من قبل لجنة فنية شكلتها الدائرة ضمت مجموعة من الأساتذة والاكاديميين المتخصصين، والذي فاز بالمركز الأول الفنان علاء الدين محمد والمركز الثاني الفنان حيدر فاخر اما المركز الثالث فكان من نصيب الفنان حيدر عرب.

وكشف عويد لمراسل وكالة الانباء الاعلام العراقي/واع “ان دور عمل دائرة الفنون الفاعل في رسم خارطة المشهد التشكيلي العراقي بإعتبارها الراعي الرسمي للحركة الفنية التشكيلية التي يوجب عليها تقديم الدعم والمساعدة للفنانين والمؤسسات والمنظمات الفنية وذلك بفتحها امامهم ابواب معارضها المتعددة خاصة بعد قرب الإنتهاء من إنجاز مرحلة إعادة تأهيل قاعة “بيت أكيتو” في ساحة الإحتفالات الكبرى والتي ستشهد برامج متميزة لمعارض فنية نوعية لكبار الفنانين العراقيين” مختتماً حديثه بتقديم الشكر والتقدير الى كل الجهود التي ساهمت في إنجاح هذا المحفل التشكيلي يتقدمها دعم ورعاية وزير الثقافة د.أحمد فكاك البدراني إضافة الى مجهودات اللجان التحكيمية والفنانين الشباب المشاركين ووسائل الإعلام.
من جانبه بَيَنَ الفنان علاء الدين محمد الفائز بالجائزة الأولى أسلوب عمله في توثيق الحضارة العراقية بمشاركة فنية جسد فيها يوميات رحلة گلگامش في رحلة البحث عن الخلود.
فيما اوضح الفائز بالمركز الثاني الفنان حيدر فاخر عن مشاركته التي كانت عملاً فنياً عبارة عن مفردات تتعلق بالشخصية والروح والبيئة والذي كان فيها الحرف بارزاً، ينتمي منطقة تعبيرية تجريدية.
واحتوى المعرض الذي شهد حضوراً لافتاً، عرض (٦١) عمل تشكيلي توزعت بين فنون الرسم والنحت بمشاركة(٧٥) فنان تشكيلي طامح ..

ت/ز.ن