واع/ الخارحية العراقية: ثم التواصل والتنسيق مع كل الأطراف لإيجاد حل يكفل لفلسطين بتقرير مصيرها

واع/بغداد/ح.ز

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن التواصل والتنسيق مع كل الأطراف بهدف ايجاد حل يكفل لأبناء لفلسطين بتقرير مصيرهم.

وقال المتحدث باسم الوزارة أحمد الصحاف  في تصريح نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)، أن “السياسة الخارجية العراقية تنحو باتجاه تعزيز الستراتيجية مع جميع شركاء العراق واصدقاءه وبناءً على هذه الرؤية فأن وزارة الخارجية العراقية تكرس لمنظومة العلاقات بالاستناد الى المصالح الوطنية العراقية والوزارة تلتزم رؤية محددة مؤداها هي اتفاقية فينا لتنظيم العلاقات بين الدول والتي تلزم جميع الاطراف المعنية في الدول بتوفير الامن والحماية والرعاية للبعثات الدبلوماسية والخارجية العراقية في ذات الوقت هي ايضا تنسق مع جميع الاطراف لكل ما شأنه ان يعزز العلاقات الثنائية والعلاقات المتعددة الاطراف”.

واضاف “في الاونة الاخيرة وجراء الاعتداءات الممنهجة والسافرة والانتهاكات الانسانية الغير المسبوقة التي تقوم بها سلطة الاحتلال الاسرائيلي في مناطق متعددة من قطاع غزة كان اخرها يوم امس استهدفت مبنى للجنة الاعمار في قطاع غزة

الخارجية العراقية استمرت تعرب عن استنكارها وادانتها وبأشد العبارات لهذه الافعال الممنهجة السافرة التي تتعارض مع القانون الدولي والانساني”.

وتابع الصحاف أن “الخارجية العراقية دعت مجلس الامن والامم المتحدة والاطراف المعنية الى المزيد من حث الجهود الجماعية للتوصل الى رؤية بثلاث مسارات، المسار الاول: الوقف الفوري والعاجل لاطلاق النار وايقاف الحرب والانتهاكات السافرة على ابناء الشعب الفلسطيني على قطاع غزة واتاحة الفرصة بشكل عالي المستوى بايصال الامدادات والغوث الانساني لابناء القطاع”.

وأشار الى “التواصل والتنسيق مع كل الاطراف بهدف ايجاد حل يكفل لابناء فلسطين بتقرير مصيره على كامل اراضيه واقامة دولته الموحدة وعاصمتها القدس الشريفة”.