واع/ الغارديان: حرب غزة تغذي التوترات في العراق والشعب لا يريد الامريكان على أراضيه

واع/بغداد

أكد تقرير لصحيفة الغارديان البريطانية، الاحد، ان الحرب الجارية بين الكيان الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية تغذي التوترات بين القوات الامريكية في العراق وفصائل المقاومة العراقية وفيما أشار الى ان الشعب العراقي يرفض التواجد الامريكي على أراضيه بين ان الاحداث الاخيرة خصوصا عمليات القصف الامريكية امتدادا لسياسات الظالمة في الشرق الأوسط.

ونقل التقرير الذي ترجمته وكالة /المعلومة /، قول أحد ذوي شهداء القصف الأمريكي الأخير ذو الفقار الدراجي إن “المشاعر المعادية لأميركا متجذرة بعمق في هذا المجتمع، الذي عانى من الخسارة تلو الخسارة”، مضيفا أن “الشعب لا يريد الأميركيين، لأنهم مسؤولون عن تدمير البلاد”.

وأضاف ان ” صور ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة من الأطفال الفلسطينيين واخراجهم من تحت الانقاص اعادت الى اذهان الكثيرين في العراق الذكريات المؤلمة للغزو الأمريكي واحيت الغضب الكامن في النفوس، حيث ينظر الى الولايات المتحدة على انها طرف في الصراع بسبب الغطاء الدبلوماسي والمساعدات العسكرية التي تقدمها لإسرائيل”.   

وأوضح ذو الفقار ان” أمريكا مسؤولة عن قتل الأطفال في غزة ولذا فان كل العراقيين يقفون مع غزة، وليس فقط فصائل المقاومة، وليس الحشد الشعبي فقط، في كل مرة تكون هناك حرب، نتحد”.

وأشار التقرير الى ان ” العراق يتمتع بتاريخ طويل في دعم النضال الفلسطيني من أجل إقامة الدولة، وهي القضية المتأصلة بعمق في الهوية العربية لكلا من السنة والشيعة”.