واع/ موقع روسي: أمريكا تمنع المساعدات العالمية للفلسطينيين وإسرائيل تقتلهم دون رحمة

واع/بغداد

أكد تقرير لموقع (آر تي)، الاحد، ان الوضع الإنساني في قطاع غزة يتحول الى كارثة إنسانية حقيقة بسبب التعنت الأمريكي والاجرام الذي ترتكبه سلطات الاحتلال وجيشها بحق المدنيين في فلسطين.

وذكر التقرير ان ” إصرار الولايات المتحدة على استخدام حق النقض ضد قرار لوقف إطلاق النار وتقديم المساعدات وتواطؤها في حماية الكيان الإسرائيلي في حين يستخدم كل التكنولوجيا والتقنيات التي توفرها الأسلحة الامريكية الفتاكة ضد المدنيين العزل يعد مشاركة في جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية “.

وأوضح التقرير ان ” الغذاء ليس السلعة الوحيدة التي يفتقر إليها معظم سكان غزة البالغ عددهم 2.2 مليون نسمة، كما أن منتجات النظافة والأدوية الأساسية بعيدة المنال؛ والخدمات الطبية تكاد تكون معدومة، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى أن العديد من مستشفيات غزة إما توقفت عن العمل أو على وشك التوقف عن العمل نتيجة القصف والحصار الذي تمارسه السلطات الإسرائيلية على المدنيين في القطاع “.

وتابع التقرير ان” الاستجابة للوضع في غزة تتجاوز قدرة أي منظمة إنسانية، وفي غياب المساعدات الكافية، وغياب الضمانات الأمنية للتحرك بأمان وحرية، وأعمال القتال التي لا تتوقف، لا يمكن لأحد أن يرضي أولئك الذين فقدوا منازلهم وسبل عيشهم وعائلاتهم”.

وقالت احدى الأمهات الفلسطينيات في غزة ” إسرائيل تقتلنا بلا رحمة، والولايات المتحدة التي تدعمها لا تهتم بنا، نحن الأبرياء في حين ان الرؤساء العرب والمجتمع الدولي يتجاهلون معاناتنا”.

وأشار التقرير الى انه ” ووفقا للبيانات الرسمية للأمم المتحدة، فقد نزح أكثر من 1.7 من أصل 2.2 مليون من سكان غزة بسبب الصراع، وتواجه واحدة من كل أربع أسر في القطاع الساحلي الجوع الشديد، كما ان 26 بالمائة استنفدوا مخزونهم الغذائي بالكامل وتعاني الغالبية العظمى منهم من نقص مياه الشرب النظيفة”.