الكاظمي لـ(واع):الوجود العسكري الاميركي في العراق لم يقدم أي شيء ميداني
واع / بغداد / ر . م
رأى النائب معين الكاظمي، اليوم الجمعة ، أن الوجود العسكري الاميركي في العراق لم يقدم أي شيء ميداني.
وقال الكاظمي في تصريح نقله مراسل (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع)، إن “تصريحات القائد العام للقوات المسلحة تؤكد على وضع جدول زمني لانهاء مهام التحالف الاميركي”.
وأضاف ان “الحاجة لوجود التحالف الاميركي انتهت والاجهزة الامنية جاهزة لحماية اراضي البلاد”، مؤكدا انه “بإنهاء مهام التحالف الاميركي ستنتقل طبيعة العلاقات الى ثنائية مشتركة مع دولة”.
وتابع الكاظمي ان “انهاء مهام التحالف الدولي يجب ان يترجم على الواقع بكتاب رسمي الى الامم المتحدة”، مبينا ان “وجود التحالف الاميركي مضر بالعراق واعماله العدوانية الاخيرة تستلزم الحفاظ على السيادة”.
وأكد أن “الوجود العسكري الاميركي في العراق لم يقدم أي شيء ميداني.


