واع / حكومة كردستان تهاجم بغداد مجدداً وتتهم وزارة المالية بالتمييز

واع / بغداد / ر. م

أصدرت حكومة كردستان، اليوم الاثنين، بياناً جديداً هاجمت فيه بغداد بشأن مساعيها لتنظيم حقوق الكرد، فيما اتهمت وزارة المالية الاتحادية بمحاولة “التمييز” بين الموظفين.

وقال البيان الذي أصدره المتحدث باسم الحكومة الكردية، بينوا هورامي، وحصلت (وكالة انباء الإعلام العراقي / واع) على نسخة منه، إن “مشكلة الرواتب في إقليم كردستان بدأت عندما اتبعت جهة سياسية رئيسية في حكومة الإقليم والمشكلة للحكومة، حزباً معارضاً وكانوا مرشدين لأعداء الاقليم لخلق الضغوط على كوردستان وخفض رواتب الموظفين“.

وأضاف: “وزارة المالية الاتحادية مستعدة لدفع 59٪ فقط من رواتب موظفي الإقليم بعد شهر من التأخير، وهي لا تشمل رواتب البيشمركة والشهداء وجزء كبير من الموظفين وذلك لخلق الفتنة والتمييز واهانة موظفي كوردستان“، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن “حكومة إقليم كردستان تعمل على حل مشكلة رواتب جميع الموظفين، الذين هم خارج النية الوطنية وحماية الكيان الدستوري لإقليم كردستان يزايدون  وإذا كانوا صادقين، فليوزعوا هذا الراتب مع وزارة المالية في الحكومة الاتحادية، لأننا لا نقبل الاهانة  والتمييز بين موظفينا“.

وختم هورامي بيانه بالقول: “إننا ندافع عن حقوق شعب إقليم كردستان كافة، ونرفض انتهاك حقوقنا الدستورية والتمييز وسياسة التجويع بأي شكل من الأشكال ونقف ضده“.

ت / ر . م