واع / البعيجي يحذر وزارة التربية: الكارثة ستقع.. عليكم بـ”التراكمي”

بغداد / ل . هـ

دعا النائب منصور البعيجي، الأحد، هيئة الرأي في وزارة التربية الى الاستماع لرأي ومناشدة أولياء أمور طلبة المراحل المنتهية باحتساب المعدل التراكمي لهم كدرجة نهائية وإلغاء الامتحان النهائي نتيجة الظرف الراهن في البلاد. 

وقال البعيجي في بيان تلقت (وكالة انباء الاعلام العراقي / واع) نسخة منه إن “العالم بأسره يمر بظروف استثنائية بسب تفشي جائحة كورونا الأمر الذي أدى الى تعطيل المدارس والجامعات ودوائر ومؤسسات الدولة لذلك يجب اتخاذ الخطوات والتدابير المهمة لمنع اي تجمع واختلاط “. 

واضاف أنه يتوجب على “وزارة التربية وهيئة الرأي فيها الأخذ بعين الاعتبار المناشدات الكبيرة التي ينادي بها اولياء الامور وطلاب المراحل المنتهية باحتساب المعدل التراكمي لهم خلال المرحلة الاستثنائية التي يمر بها ليس بلدنا وحده وانما العالم باسره”. 

ولفت البعيجي، إلى أن “اجراء الامتحانات خلال الظرف الراهن بتفشي جائحة كورونا سيؤدي الى كارثة بأبنائنا اثناء تأديتهم الامتحان لذلك على وزارة التربية ان تعمل على حماية ابنائنا والغاء الامتحان النهائي لمنع التجمعات باحتساب المعدل التراكمي لهم من اجل تجاوز هذه الازمة التي يمر بها العالم باسره وليس بلدنا فقط”. 

وحمل النائب، وزارة التربية والجهات المعنية “المسؤولية كاملة في حال اصابة الطلاب بالفيروس جراء الامتحانات دون التعاطي الايجابي مع المناشدات الشعبية باحتساب المعدل التراكمي ولهذا العام فقط للظرف الاستثنائي الحالي”. 

ت / ل . هـ