واع / المديرية العامة للماء تعلن المباشرة بمشروع ماء قره تبه المركزي  في ديالى

واع / بغداد/ ع.ك

اعلن المهندس عمار عادل المالكي  مدير عام المديرية العامة للماء عن المباشرة بمشروع ماء_قرة_تبه_المركزي في محافظة ديالى والذي يعد المشروع السابع من نوعه الذي تنفذه المديرية العامة للماء في المحافظة.

وبين المالكي لمراسل(وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) أن مشروع ماء قرة تبة المركزي الذي  يخدم ما يقارب ( 150 ) الف نسمة من ( ناحية قره تبه وقراها وناحية جباره وقراهاو ( 7  ) قرى تابعة لناحيه العظيم ) وبطاقة تصميمية تبلغ ( 2000 م٣/ ساعة ).

وأوضح المهندس عمار عادل حسين أن أعمال المباشرة شملت ( مرحلة تحريات التربة و تنفيذ أعمال الجسات الحقلية باستخدام جهاز الحفر الميكانيكي، لغرض جمع العينات الضرورية لإجراء الفحوصات المختبرية المطلوبة لتقييم خصائص التربة، ضمن متطلبات التصميم الإنشائي.

ت/ ز.ن