واع / الخابوري.. المجلس صوّت على اعادة الأئمة والخطباء الأصليين للجوامع

واع/ مكتب نينوى /م.خ

 أعلن رئيس لجنة الأوقاف في مجلس محافظة نينوى، السيدة سمية غانم الخابوري، أن المجلس صوّت على توصيات اللجنة بشأن إعادة الأئمة والخطباء الأصليين لعدد من الجوامع البارزة في مدينة الموصل، وفي مقدمتها جامعي الخضر والنبي يونس عليهما السلام، وذكر الخابوري في تصريح نقله مراسل وكالة انباء الاعلام العراقي واع أن الخطباء الاصليين يحظون بقبول واسع لدى الأهالي، وقد كانوا يؤدون مهامهم من قبل سيطرة عصابات داع.ش الإرهابية على المدينة.

واضاف أن المجلس إلزام دائرة الوقف السني بعدم إجراء أي تغييرات مستقبلية على الأئمة والخطباء في الجوامع ذات الطابع الأثري والتاريخي، دون التشاور المسبق مع لجنة الأوقاف والمجمع الفقهي، مشددة على ضرورة احترام الخصوصية الدينية والاجتماعية لأهالي نينوى.

ت/ ز.ن