واع/ وزير النفط : تسلم اكثر من مليون برميل من الاقليم حتى الآن

واع/ بغدا/م.ك

أعلن وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم السبت، عن تسلم أكثر من مليون برميل من الإقليم حتى الآن، فيما أكد تحميل أول ناقلة بنفط الإقليم في ميناء جيهان.

وقال عبد الغني في حديث نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي/واع): إنه “قبل عدة أيام تم استئناف عملية ضخ النفط من إقليم كردستان باتجاه ميناء جيهان عبر الخط العراقي- التركي بعد التوقف الذي زاد على أكثر من سنتين لهذا الخط”، لافتاً أنه “لاول مرة تقوم الحكومة الاتحادية بتسلم النفط المنتج في الإقليم والتكفل بعملية تصديره إلى خارج العراق”.

وأضاف, أن “الكميات المتسلمة حتى الآن وصلت لاكثر من مليون برميل.

ت/م.م