واع/قيادي بالنصر: قوى سياسية هددت الكاظمي بسحب الثقة بعد حملة مكافحة الفساد الأخيرة

واع/بغداد/ع.ف

أكد القيادي بائتلاف النصر، عقيل الرديني،اليوم الخميس , أن رئيس الوزراء ، مصطفى الكاظمي، تعرض للتهديد من قبل بعض القوى السياسية، بسبب الحملة الاخيرة لمكافحة الفساد.

وذكر الرديني في تصريح نقلته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع)  إن “حكومة الكاظمي كانت لديها نية حقيقية لاعتقال الرؤوس الكبيرة المتهمة بالفساد، لكن ذلك قابله رفض سياسي من قبل بعض الاطراف المتضررة من الحملة، لدرجة التهديد بسحب الثقة عن الحكومة الحالية”.

واضاف أن “هذا التهديد تسبب بإيقاف الحملة الحكومية خصوصاً وأن الكاظمي ليس لديه اي كتلة سياسية في مجلس النواب العراقي”.

وفي وقت سابق، شكلت الحكومة العراقية لجنة للتحقيق بملفات الفساد الكبرى، برئاسة الفريق أحمد أبو رغيف، فيما كشف المتحدث باسم رئيس الوزراء احمد ملا طلال اللجنة لن تلغي دور بقية المؤسسات المسؤولة عن مكافحة البيروقراطية في المؤسسات الحكومية، ولن تستهدف اسماء محددة أو شخصيات محددة.

ووفق أمر ديواني، كلف رئيس الوزراء، مصطفى الكاظمي، قوات مكافحة الإرهاب للمرة الأولى، بتنفيذ القرارات الصادرة عن لجنة مكافحة الفساد، في قضايا الفساد.

ويضاف اعتقال نائب رئيس هيأة الاستثمار المكلف سالار محمد امين ، الى سلسة من ابرز المعتقلين بتهم الفساد بينهم، رئيس هيأة التقاعد الوطنية السابق، أحمد الساعدي، ومدير ومالك شركة “كي كارد” بهاء عبد الحسين في وقت تفيد مصادر حكومية بالقبض على 6 مسؤولين كبار، إضافة إلى منع مسؤولين سابقين من السفر، لكن أعضاء بمجلس النواب يرون التحركات غير ناجعة حتى الآن.