واع/ سان جيرمان يقترب من توقيع “صفقة القرن” مع وصول مدربه الجديد

واع/بغداد/متابعه

أكدت صحيفة “لو باريزيان”، الفرنسية، السبت، أن اقتراب ماوريسيو بوكيتينو من تولي تدريب باريس سان جيرمان، يمهد طريق النادي الفرنسي نحو صفقة من العيار الثقيل، قد تكون هي الأبرز خلال القرن الجاري.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، أنَّ “ارتباط اسم بوكيتينو بباريس، يربط البي إس جي بإبرام صفقتين كبيرتين هما كريستيان إيريكسن لاعب وسط إنتر ميلان، الذي يبحث عن فريق آخر، وكذلك النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي ينوي الرحيل بنهاية عقده هذا الموسم”.

وبررت الصحيفة، هذا الطرح بأن “ميسي كان يفضل تعاقد ناديه مع بوكيتينو مدربًا للفريق، خاصة مع تزكية “ليو” أسماء بعض المدربين في وقت سابق، مثل مواطنه تاتا مارتينو”.

ووصفت أيضًا أن “اهتمام النادي الفرنسي بضم ليونيل بأنه يشغل بال مسؤولي سان جيرمان من العاصمة الفرنسية لملاك النادي في الدوحة”.

وبينت الصحيفة الفرنسية، أن “مسؤولي سان جيرمان يأملون في استغلال هذه الفرصة التاريخية لضم اللاعب الارجنتيني، بخلاف تحقيق حلم نجم الفريق، نيمار، الذي صرح برغبته في اللعب مجددًا بجوار ميسي”.

ولفتت، إلى أن “ما يعزز هذا الاتجاه هو أن ميسي ومواطنه بوكيتينو، استهلا مسيرتهما مع ناد واحد، هو نيويلز أولد بويز الأرجنتيني”.

وواصلت بأن (ليو) لم يكسب قضيته في إقناع مسؤولي البارسا بتولي بوكيتينو مهمة الفريق في وقت سابق، إلا أن أمامه حلا آخر لتحقيق هذه الرغبة، وهو الانتقال لصفوف العملاق الباريسي.