واع / عنابي اليد يفتتح مشاركته في الآسيوية بمواجهة العماني

واع / متابعة

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة اليد يوم امس جدول مباريات البطولة الآسيوية العشرين لمنتخبات الرجال لكرة اليد التي ستقام في المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 18 وحتى 31 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم في بولندا والسويد 2023. حيث يفتتح المنتخب الوطني مشواره في البطولة بملاقاة المنتخب العماني في الثامن عشر من يناير المقبل، وسيلعب مباراته الثانية يوم 20 يناير مع المنتخب العراقي، فيما سيخوض مباراته الثالثة والأخيرة في دور المجموعات يوم 22 يناير مع نظيره الاماراتي.

وكانت القرعة أوقعت  المنتخب القطري ضمن المجموعة الثالث رفقة منتخبات سلطنة عمان، والإمارات والعراق. كما ضمّت المجموعة الأولى منتخبات كل من: كوريا الجنوبية والكويت والأردن وسنغافورة، والمجموعة الثانية:السعودية -المستضيفة- وإيران وأستراليا والهند، والمجموعة الرابعة: اليابان والبحرين وهونج كونج وأوزبكستان وفيتنام. وسيتأهل أصحاب المركزين الأول والثاني إلى الدور الرئيس، الذي يضم 8 فرق سيتم توزيعها على مجموعتين تلعبان بنظام الدوري، ويتأهل منهما صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي بالإضافة إلى التأهل مباشرة إلى بطولة العالم.

وينتظر أن تشهد البطولة تنافسًا كبيرًا وقويًا بين المنتخبات المشاركة، والتي تسعى لتحقيق النتائج الإيجابية، التي تعزز من فرصها في التواجد في بطولة العالم المقبلة. هذا وقرر مُنتخبنا الوطني خوض مباراتين وديتين مع نظيره المصري في 28 و30 ديسمبر المُقبل، في إطار استعداداته للمشاركة في البطولة الآسيوية. كما سيلعب العنابي مباراتين وديتين أيضًا مع المنتخب العراقي يومي 4 و6 يناير المقبل.

ويسعى منتخبنا الوطني إلى الحفاظ على اللقب الآسيوي الذي أحرزه في النسخ الأربع الأخيرة أعوام 2014 و2016 و2018 و2020، وضمان المشاركة في بطولة العالم للمرة التاسعة في تاريخه بعد البرتغال 2003 وتونس 2005 وألمانيا 2007 وإسبانيا 2013 وقطر 2015 وفرنسا 2017 وألمانيا والدنمارك 2019 ومصر 2021، وكان الحصول على المركز الثاني في نسخة /قطر 2015/ أفضل نتيجة له في تاريخ مشاركاته. وكان منتخبنا الوطني قد توج بلقب النسخة الأخيرة التاسعة عشرة من البطولة الآسيوية للرجال لكرة اليد التي أقيمت في دولة الكويت العام الماضي، بعد فوزه في المباراة النهائية على نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 33 / 21.