واع/ نائب يرد على رفض كتل سياسية لخطاب السوداني بالقاهرة: لا يؤثر شيئاً

واع/بغداد/

عد عضو مجلس النواب، محمد البلداوي، اليوم الأربعاء، رفض بعض الكتل السياسية لخطاب السوداني خلال قمة القاهرة الطارئة “لا يؤثر شيئاً” على موقف العراق من القضية الفلسطينية، فيما أكد أن الفعاليات الشعبية والحكومية كانت “متميزة”.

وقال البلداوي، في حديث نقله مراسل  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، رجل شجاع وصاحب قرار، وخطابه في قمة القاهرة الطارئة ضد الكيان الغاصب، صادر من المجتمع العراقي بغض النظر عن وجهة نظر القوى السياسية”.

وأضاف، أن “الكتل السياسية التي تدعم السوداني، هي تدرك جيداً أهمية القضية الفلسطينية”، مبيناً ان “مواقف بعض الكتل السياسية مسجلة، وعدم الاشتراك والتضامن مع القضية، فإنه لا يؤثر شيئاً”.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن “بعض الكتل السياسية رفضت خطاب رئيس الوزراء في مصر، واستخدامه مصطلحات مثل الكيان الصهيوني، والاحتلال”، مبيناً أن “هذا الرفض يأتي نتيجة المصالح المشتركة بين هذه الكتل والكيان الغاصب”.

وبين البلداوي، أن “الموقف العراقي من القضية الفلسطينية كبير ومشرف، ولا يساويه اي موقف آخر”، مؤكداً أن “الفعاليات الشعبية والحكومية كانت متميزة وأدت دورها على أتم وجه”.