واع/ درجال يؤكد أهمية المباراة الأولى للمنتخب الوطني بكأس آسيا

واع/بغداد/ح.ز

أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، أن المباراة الأولى للمنتخب الوطني ستكون مهمة في كأس آسيا بقطر.

وقال درجال خلال لقائه وفد المنتخب الوطني في أبو ظبي بحسب بيان لاتحاد الكرة تلقته  (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع)إن “لاعبي المنتخب الوطني أكدوا على الالتزام والحرص في التدريبات مع نهاية معسكر أبو ظبي ويجب أن نشكرهم على ذلك”، موضحاً أن “الجميع كان عازماً على احترام التدريبات، وأن يكون في جاهزية تامة للبطولة الآسيوية”.

وشدد درجال على “أهمية الدخول في أجواء المنافسة الحقيقية مع الانضباط والالتزام في تأدية الواجبات”، مبيناً أن “المباراة الودية ضد كوريا الجنوبية التي خاضها المنتخب العراقي كانت مفيدة للغاية”، مؤكداً أن “لأسودنا قدرات أكبر، خصوصاً أن هناك لاعبين شباباً وهم يخوضون أول تجربة لهم، وبشكل عام نتأمل أن يكون القادم أفضل بكثير”.

وعن مجموعةِ العراق في كأس آسيا، أكد رئيس الاتحاد إن “هناك منتخبين (إندونيسيا وفيتنام) سبق أن واجهناهما في تصفيات كأس العالم”، مشدداً على “أهمية المباراة الأولى التي ستكون فاتحة المشوار الآسيوي، وبعيداً عن فوزنا في المباراتين في تصفيات كأس العالم علينا أن نتحلى بالتركيز في بداية الطريق”.

وأكمل درجال أم “مباراة اليابان ستكون لها حساباتها الخاصة من قبل الجهاز الفني”، مؤكداً على ضرورة “التحضير والإعدادِ النفسي لمثل هكذا مباريات وعلينا أن ندخل في تركيز تام وضبط النفس”.

وأعرب عن “ثقته الكبيرة بجميع اللاعبين والملاك التدريبي، وعلينا أن نقبل مثل هكذا تحديات، وهدفنا واحد وروحيتنا واحدة لخوض هذا المعترك الآسيوي ونحن قادرون على أن نوصل رسالة بأن العراق من كبار قارة آسيا”.

ومن المؤمل أن يغادر وفد منتخبنا الوطني إلى الدوحة يوم غد الخميس للمشاركة في بطولة كأس آسيا.