واع / قصف إسرائيلي يستهدف 4 بلدات جنوبي لبنان
واع / بغداد/ متابعة
أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأربعاء، بان الطيران الحربي الإسرائيلي قصف أربع بلدات جنوبي لبنان.
وقالت المصادر، ان “الطيران الإسرائيلي نفذ غارات جوية وقصف هو الأعنف، منذ بدء حرب غزة على بلدات بصليا والشهابية والصوانة وعدشيت جنوبي لبنان”.
وفي سياق متصل اكدت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، ان “الطائرات الحربية الإسرائيلية شنت غارة على المنطقة الواقعة ما بين الشهابية وكفردونين جنوبي لبنان”.
وكان وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير اكد، اليوم الأربعاء، ان الهجوم الصاروخي على صفد هو إعلان حرب.
وبسياق متصل، فقد اكدت مصادر إسرائيلية، الى “مشاورات امنية عاجلة حول طبيعة الرد الإسرائيلي على القصف من جنوب لبنان”.
وكانت مصادر صحفية أفادت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بمقتل وإصابة ثمانية جنود إسرائيليين، بقصف صاروخي نفذه حزب الله بمحيط مدينة الصفد بالجليل الأعلى.
ت/ ز.ن


