واع / المندلاوي يشدّد على النهوض بالصناعة الحربية وسد احتياجات الأجهزة الأمنية

واع / بغداد/م.أ

شدد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الثلاثاء، على ضرورة النهوض بالصناعة الحربية وسد احتياجات الأجهزة الأمنية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي /واع) إن “رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي استقبل اليوم بمقر اقامته، رئيس هيأة التصنيع الحربي العراقية مصطفى عاتي بحضور النائب حسن الخفاجي”.

وأضاف أنه “جرى خلال اللقاء بحث سبل النهوض بالصناعة العسكرية في العراق، ودور التشريعات والاتفاقيات الخارجية التي تسهم بتنمية هذه الصناعات والارتقاء بمنتجاتها لتؤهلها لرفد المؤسسات العسكرية والمنظومة الأمنية بما تحتاج إليه من أسلحة وأعتدة وذخائر، وبشكل سينعكس ايجاباً في دعم الاقتصاد الوطني والصناعة المحلية”.

وأكد المندلاوي، وفقاً للبيان، “دعم مجلس النواب بكل البوادر والامكانيات الصناعية الوطنية، خاصة وأن شركات الهيأة تمتلك مقومات تطوير صناعاتها لما تمتلكه من خبرات فنية متراكمة وتكنولوجيا جيدة لكنها بحاجة توطين وتطوير مستمرين لمواكبة التطور العالمي”، مشدداً على “ضرورة التزام الوزارات والأجهزة الأمنية بالقرارات والتعليمات المتعلقة بتشجيع المنتج الوطني الذي نشهد خطوات كبيرة لتطويره لينافس المستورد”.

من جانبه، استعرض عاتي “أهم المعوقات التي تواجه إنجاز المشاريع التطويرية للصناعات الحربية العراقية، حيث قدّم موجزاً عن آخر التطورات التي تشهدها مصانع الهيأة وخطوطها الإنتاجية”.

ت/ ز.ن