واع/ وزير الثقافة يقرر مفاتحة مجلس الوزراء بشأن منحة الصحفيين والتعيينات المستقبلية

واع/بغداد/م.ا

أكد وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، اليوم الأحد، أنه سيفاتح مجلس الوزراء بشأن منحة الصحفيين ووضع خريجي الإعلام بخطط التعيينات المستقبلية.

وذكر المكتب الإعلامي للوزير في بيان تلقته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع) إن “وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم، استقبل اليوم الأحد 13 / 9 / 2020، مجموعة من خريجي الإعلام المعتصمين من أجل الحصول على درجات وظيفية ورعاية اجتماعية للصحفيين، في مكتبه الرسمي بمقر الوزارة”.

وأكد ناظم وفقا للبيان، أنه “بصدد مفاتحة مجلس الوزراء بخصوص دفع منحة الصحفيين، ووضع خريجي الإعلام بخطط التعيينات المستقبلية للوزارة”، مشدداً على أن “الوزارة ستراعي في التعيينات الاختصاص والخبرة والحاجة إلى التخصصات كافة”.

وأضاف البيان، أن “الوزير وافق على إشراك اثنين من المتظاهرين في اجتماعه الأربعاء  المقبل مع نقيب الصحفيين مؤيد اللامي، وطرح ورقة مطالب مكتوبة للتباحث بشأنها”.

بدورهم قال المتظاهرون، إنهم “يعولون على وزير الثقافة أن يكون صوتهم المسموع داخل مجلس الوزراء، ويساهم بتحقيق مطالبهم المتمثلة بتخصيص درجات وظيفية لخريجي الإعلام، وشملهم في شبكة الرعاية الاجتماعية، وتوفير راتب بسيط للعاطلين عن العمل منهم، بسبب ظروف كورونا الحالية”.