واع / برلمانية توجه سؤلاً شفهيا لرئيس مجلس الوزراء بشان ميناء الفاو

واع / بغداد / س . ر

وجهت عضو مجلس النواب إيناس المكصوصي سؤالاً شفهيا لرئيس مجلس الوزراء بشان ميناء الفاو.

وقالت المكصوصي في حديث تابعته (وكالة أنباء الإعلام العراقي / واع) انه ، وردت معلومات بأن جزءا من كاسر الامواج الخاص بميناء الفاو قد انهار والذي تم إنجازه من قبل الشركة الكورية (دايو) ، متسائلة : ماهي معلوماتكم حول هذا الموضوع وما الاجراءات المتخذة من قبلكم؟و ما هو تصنيف الشركة الكورية دايو ضمن الشركات العالمية وما هو تصنيف شركة CMEC وشركة COECG ضمن الشركات العالمية ؟

واضافت ان : المعلومات الواردة إلينا تشير إلى أن شركة دايو الكورية يقع تصنيفها بتسلسل 94 ضمن الشركات العالمية أما بالنسبة للشركات الصينية تكون بالتصنيفات الثلاثة الأولى من الشركات العالمية.

ورجت المكصوصي إعلامها عن الإيرادات السنوية للشركة الكورية دايو السنوية ، داعيةً إلى إعلامها أيضاً عن الايرادات السنوية للشركات الصينية CMEC و COECG لاعتمادها كمعيار للتنافس بين الشركات المتقدمة لتنفيذ مشروع ميناء الفاو الكبير.

واشارت المكصوصي إلى أن : جمهوية الصين الشعبية كانت قد وجهت رسالة لجمهوية العراق تبين فيها استعدادها للتعاقد من خلال شركة CMEC كونها شركة مملوكة لجمهورية الصين مما يجعلها شركة اكثر رصانة عن غيرها من الشركات ، متسائلةً عن موقف رئيس مجلس الوزراء من هذه الرسالة الرسمية.