واع / قيادي بـالجبهة التركمانية يحذر من تجمعات لـبي كاكا في كركوك

واع / بغداد/ م.أ

حذر قيادي في “الجبهة التركمانية” العراقية، السبت، الحكومة الاتحادية، من تجمعات موالين لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، قرب محافظة كركوك (شمال).

وقال أرشد الصالحي، القيادي بالجبهة ورئيسها السابق، في بيان تابعته (وكالة انباء الاعلام العراقي/واع ) إنه “في أخطر رسالة تواجه العراقيين وحكومتهم وبرلمانهم، إقامة تجمع لعناصر موالين لمنظمة (بي كا كا) الإرهابية قرب كركوك”.

وأضاف: “رسالتنا كتركمان للقوات الاتحادية مسك جميع حدود محافظة كركوك، وعلى الحكومة العراقية وحكومة الإقليم، إدانة ما حدث والتحرك لإنهاء هذا التنظيم بالأراضي العراقية وحماية الثروة الوطنية”.

وتشغل الجبهة، التي تأسست عام 1995 للدفاع عن حقوق التركمان في العراق، 8 مقاعد في البرلمان العراقي (من أصل 329)، و5 مقاعد في برلمان إقليم كردستان شمالي البلاد (من أصل 111).

وأوجدت “بي كا كا” موطئ قدم لها في إقليم كردستان، خاصة قضاء سنجار، عند اجتياح تنظيم “داعش” الإرهابي للمنطقة صيف 2014، وأنشأت هناك ما يسمى “وحدات حماية سنجار”.

ورغم اتفاق أربيل وبغداد، على حفظ الأمن في سنجار من قبل القوات الاتحادية، إلا أن عناصر المنظمة الإرهابية يواصلون تواجدهم بالقضاء، خلافا لبنود الاتفاق.